نورانيات ايمانية

ما شاء الله تبارك الرحمن


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نورانيات ايمانية  » __واحة الروائيات » __قسم قصص قصيرة » شاب تخرج من الجامعة

شاب تخرج من الجامعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 شاب تخرج من الجامعة في 2013-09-26, 3:42 pm

توجه أحمد إلى عمله الأول بعد التخرج من الجامعة، مضت أيام وبدأ يشعر بسلبيات كثيرة فيه، لقد تحولت هذه السلبيات إلى غيمة تمشي معه أينما ارتحل، في النهاية وصلت الأمور إلى حد الاكتئاب والانسحاب من العمل.

في العمل الثاني كان الوضع أفضل في بداياته، لكن بعد أسابيع ظهرت بعض السلبيات التي لاحقت أحمد أيضاً حتى وصلت الأمور إلى حد الاكتئاب والانسحاب من العمل.
وكذلك حصل مع أحمد في العمل الثالث والرابع والخامس، بداية جيدة ثم سلبيات ثم تتطور الأمور إلى حد الاكتئاب والانسحاب من العمل.
ذهب أحمد وتذمر لوالده والده بسبب الظروف، خصوصا بعدما استقال من عمله الأخير ولم يجد أي وظيفة فقال له الوالد "لقد غيرت النتائج ولم تغير الأسباب".
فسأله أحمد : كيف؟
فقال له : "المشكلة هي في عقلك وتعاملك مع ما لا يناسبك، فليس هناك مكان مثالي في الواقع لكنك تستطيع جعله مثالياً في عقلك، كل عمل فيه سلبيات وإيجابيات، ولو أحصيت إيجابيات عملك الأول لوجدتها أكثر بكثير من سلبياته، لكنك ركزت على السلبيات فلم ترَ غيرها وبالتالي أينما ذهبت بهذه العقلية ستترك عملك في النهاية".
هز أحمد رأسه وانطلق يبحث عن عمل محاولاً تغيير شيء ما في عقله!
العبرة : أي شيء في هذه الدنيا لو ركزنا على سلبياته لوجدناه مظلماً منفراً مهما كان جميلاً، ولكن الحق بأن نوازن بين إيجابيات وسلبيات كل شيء.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى